الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*صناع الحياة تختار النموذج "اليابانى" فى مشروع محاكاة التنمية

المصدر: جريدة اليوم السابع 5/8/2014

كتبت أمنية فايد

نشر شباب صناع الحياة مشروع "المحاكاة" فى أربع محافظات جدد من خلال الملتقى التدريبى لمحاكاة النموذج اليابانى كأحد الدول الناهضة، بمشاركة 120 متطوعا من محافظات الجيزة، الفيوم، سوهاج، المنوفية.

تقول مروة عبد المقصود، مديرة الإعلام والعلاقات العامة لصناع الحياة مصر، "قام المتطوعون على مدار ثلاثة أيام بدراسة نموذج دولة اليابان فى التقدم والتنمية من خلال العديد من ورش العمل والمحاضرات عن الاقتصاد والتعليم والصحة فى اليابان وكيف استطاعت الوقوف مرة أخرى بعد الحرب العالمية الثانية، كما تضمنت الفعاليات ورش عمل عن كيفية التفكير الإبداعى والعمل فى فرق جماعية.

وتضيف، من المقرر أن يقوم المتطوعون بالنزول لقرى مصرية لرفع واقع مشاكل مصر ووضع حلول لها بعد دراستهم لهذا النموذج.

ويهدف مشروع المحاكاة بمؤسسة صناع الحياة إلى السعى للتعايش والانفتاح على العالم مع التمسك بالهوية المصرية، والاستفادة من التجارب الناجحة، من خلال دراسة نماذج الدول المتقدمة فى النهضة والتى كانت تعانى من مشاكل أكبر مما تعانى منها مصر الآن ليكون الشباب المصرى قادرا على تحقيق التنمية والاستفادة من تجارب الدول الأخرى فى هذا المجال.

وتذكر مروة أن مشروع المحاكاة قام بإطلاق النموذج "الماليزى" فى أوائل هذا العام بمشاركة ما يقرب من 200 شاب مصرى، وقام المشروع بعمل العديد من المشاريع داخل قرية "بهيمو" فى محافظة الفيوم مثل إنشاء رابطة للفلاحين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع